روتين العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها

تُعد العناية بالجسم والوجه من الأمور الأساسية التي تلقى اهتماماً كبيراً من معظم النساء، فمهما كان نوع البشرة لا بد من العناية بها بشكل يومي للمحافظة على نضارتها وحيويتها. تتوفر في الأسواق تشكيلة واسعة من منتجات العناية بالبشرة بأنواع وأسعار متفاوتة، مما يضع السيدات في حيرة من أمرهن لاختيار الأنسب فيما بينها، ولكن هناك بعض الأساسيات والقواعد التي ينبغي عليهن اتباعها بغض النظر عن نوع البشرة ومشاكلها. سنتعرف في هذا المقال على أهم خطوات روتين العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها، وسنسلّط الضوء على بعض المنتجات التي يُمكنكم شراؤها من ذا ديل اوتليت.

 

تحديد نوع البشرة

تحتار الكثير من النساء في معرفة نوعية بشرتهنّ ويراودهن سؤال -كيف احدد نوع بشرتي؟ كما نعلم، فإنّ البشرة تنقسم إلى أربعة أنواع رئيسية، وهي:

1.  البشرة الجافة

2.  البشرة الدهنية

3.  البشرة المختلطة أو المركّبة، وهي التي تجمع بين البشرة الجافة والدهنية

4.  البشرة الحساسة

بعد أن تحدّدي نوع بشرتك، اختاري منتجات العناية الشخصية المناسبة لكِ، ومن ثم ابدئي باتباع روتين العناية بالبشرة الذي سنوضّحه في النقاط أدناه.


أساسيات روتين العناية بالبشرة

يجدر بالذكر أنه هناك ثلاث خطوات أساسية ينبغي على كل فتاة اتباعها للمحافظة على نضارة بشرتها وصفائها، وسنضع بين أيديكم فيما يلي شرحاً مفصلاً عن كلٍ من هذه الخطوات:

 

التنظيف

يُعد تنظيف البشرة يومياً باستخدام أنواع غسول الوجه المختلفة عادة ضرورية لا بد منها، وتشكّل هذه الخطوة المرحلة الأولى في أيّ روتين تجميلي يهدف إلى العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها. تتعدّد فوائد هذه الخطوة، بدءاً من تأمين الاسترخاء، وصولاً إلى حماية البشرة من التلوّث، وكذلك الحفاظ على رونقها وشبابها.

 

الترطيب

يعود استخدام المرطبات بالعديد من الفوائد على البشرة، نذكر منها حماية البشرة من الجفاف، ومقاومة ظهور البثور وحب الشباب، فضلاً عن المحافظة على المظهر الصحي للبشرة وتعزيز نضارتها، وكذلك تخفيف حدّة بعض علامات الشيخوخة. هذا ويجدر بالذكر أنه تتوفر فئات متعدّدة من المرطبات لتناسب أنواع البشرة على اختلافها.

 

الحماية من الشمس

ننتقل للحديث عن الخطوة الأهم والتي يتجاهلها عدد كبير من الناس، وهي استخدام واقي الشمس بشكل يومي طوال أيام السنة. لا تقتصر أهمية استخدام واقي الشمس على الحماية من أشعة الشمس الحارقة فقط، بل أيضاً محاربة الجفاف والبقع الداكنة، وتفادي التجاعيد وعلامات الشيخوخة الناتجة عن الشمس، وكذلك تجنّب الإصابة بسرطان الجلد.

 

خطوات إضافية للعناية بالبشرة

بالإضافة إلى روتين العناية بالبشرة اليومي الذي ذكرناه أعلاه، هناك بعض الخطوات الإضافية التي ننصحك باتباعها، وهي:

 

التونر

يُعتبر التونر مفيداً للغاية وضروري للأشخاص الذين يعانون من مشاكل البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب، أو للأشخاص الذين يرغبون في تنظيف بشراتهم قبل وضع مستحضرات التجميل أو واقي الشمس أو أي منتج ثقيل على البشرة، ومن فوائده أيضاً استعادة توازن البشرة، وتقليل مسام الوجه، وإضافة طبقة من الحماية.

 

السيروم

احرصي على إدراج السيروم ضمن روتين العناية بالبشرة اليومي، فهو أحد مستلزمات العناية الشخصية الأساسية، إذ يعمل على حماية بشرتك وتجديد خلاياها وترطيبها، كما يعزّز إنتاج الكولاجين ويزوّد البشرة بكافة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها، ليمنحها ملمساً ناعماً ومظهراً مشرقاً.

التقشير

تلجأ الفتيات إلى التقشير بشكل أسبوعي أو شهري للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتتمثل فوائده في تعزيز نضارة وإشراقة ومرونة البشرة، والتقليل من التجاعيد والندوب، بالإضافة إلى علاج التصبغات الجلدية وتحفيز إنتاج الكولاجين، كما ويساعد في علاج حب الشباب وغيره من المشاكل الجلدية.

 

كريمات حب الشباب

تواجه العديد من الفتيات مشكلة حب الشباب، لا سيما خلال فترة المراهقة، كما وتتعدّد الطرق المستخدمة لعلاج هذه المشكلة والتخلص منها، لعلّ أبرزها الكريمات التي يتم وضعها على البشرة بعد تنظيفها. لا تظهر نتائج هذه الأدوية إلا بعد استخدامها لفترة تتراوح بين أربعة وثمانية أسابيع، وقد يمتد علاج حب الشباب لشهور أو لسنين حتى يزول تماماً.


مستلزمات العناية بالبشرة من ذا ديل اوتليت

إذا كنتِ ترغبين بشراء مستلزمات روتين العناية بالبشرة الخاص بك، فننصحك بالاطلاع على تشكيلة المنتجات الواسعة عبر موقع ذا ديل اوتليت، وفيما يلي بعض من الخيارات المتاحة لكِ:



مجموعة سيراميد ليفت آند فيرم مويستشر من إليزابيث أردن

تعمل مجموعة سيراميد ليفت آند فيرم مويستشر من إليزابيث أردن على تجديد خلايا بشرتك وتساعدك في الحصول على بشرة أكثر نعومة ونضارة، وتتكون المجموعة مما يلي:

·     كريم النهار المزوّد بواقي من الشمس بدرجة حماية 30

·     كبسولات سيروم لاستعادة الشباب (14 قطعة)

·     كريم الليل

·     كريم بريفج سيتي سمارت المرطب والواقي من الشمس بدرجة حماية 50

·     معزز البشرة سوبر ستارت لتجديد الخلايا


كريم سيراميد بريمير المركّز للترطيب والتجديد من إليزابيث أردن

ننصحك كذلك باستخدام كريم الترطيب سيراميد بريمير من ماركة إليزابيث أردن العالمية ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة. يعزز هذا الكريم المرطب انتاج الكولاجين في البشرة، ويقلّل من ظهور علامات الشيخوخة وتصبغات الجلد الداكنة، كما ويعمل على ترطيب البشرة والتقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

مرطب حليب اللوز المركّز من لوكسيتان

تُعرف شركة لوكسيتان بتصنيعها للمنتجات الطبيعية والمغذية في جنوب فرنسا وتصديرها لمختلف أنحاء العالم، ومن أهم هذه المنتجات مرطب حليب اللوز المركز الذي يُنصح بوضعه على كافة الجسم للحصول على بشرة نضرة وحيوية، كما ويُمكنكِ الاطلاع على غيره من كريمات الترطيب المعروضة على موقع ذا ديل اوتليت بأسعار منافسة ومناسبة للجميع.

مجموعة ايمورتيل بريشوس للعناية بالوجه من لوكسيتان

يُمكنك كذلك أن تبدئي روتين العناية بالبشرة اليومي باستخدام مجموعة ايمورتيل بريشوس للعناية بالوجه من ماركة لوكسيتان العالمية الشهيرة. تناسب هذه المجموعة السيدات اللواتي يبحثن عن مجموعة لمقاومة علامات تقدم سن البشرة، وتتكون من كريم للنهار، وماء ميسيلار لتنظيف البشرة، ومرطب لمنطقة العينين.

كان هذا كل ما لدينا حول خطوات العناية بالبشرة والمحافظة على نضارتها، حيث قدمنا لكِ مجموعة من النصائح والإرشادات التي لا بد من معرفتها. ابدئي باتباع هذه الخطوات واستمري في تطبيقها بشكل منتظم لتلاحظي الفرق في تحسّن صحة بشرتك وزيادة نضارتها وإشراقها.