دليلك لاختيار الملابس المناسبة للعمل


يختلف نمط الأزياء المناسبة للعمل من شركة إلى أخرى وفقاً لطبيعة عملها وغيرها الكثير من العوامل، ولكن هناك بعض القطع الأساسية التي لا بدّ من وجودها في خزانة كل فتاة عاملة لتسهّل عليها عملية اختيار ملابسها كل صباح، ولتمنحها في ذات الوقت إطلالة أنيقة ومميزة. فإن كنت تتساءلين عن هذه القطع وكيفية تنسيقها سوياً، تابعي قراءة هذا الدليل الذي سيساعدك في اختيار الملابس المناسبة للعمل وسيضع بين يديك بعض الأمثلة عليها.




البلوزات والقمصان

يُعد ارتداء البلوزات والقمصان مناسباً للعديد من الأوقات، سواء عند الخروج إلى السوق أو العمل أو غير ذلك، لذا فهي من القطع المتواجدة لدى معظم الفتيات بألوان وأقمشة وموديلات متنوعة. يُمكنك تنسيقها مع السراويل أو التنانير الرسمية كونها تتماشى مع العديد القطع ما يجعلها خياراً متعدّد الاستخدامات، وإليكِ فيما يلي بعض الأمثلة على هذه البلوزات والقمصان من ماركات مختلفة:


ارتدي قميص أسود من برسيفيرنس المميّز بأكمامه الواسعة وخامته الشفافة نوعاً ما، لتحصلي على إطلالة أنيقة ومريحة أثناء الدوام في المكتب.


نسقي بلوزة مزينة بكشكشة من توري برتش مع سروال واسع باللون الكحلي أو الأسود أو غير ذلك، وتألقي بإطلالة فاخرة عند ذهابك إلى العمل.


اختاري هذا القميص الشيفون من دولتشياند غابانا ذو الأكمام الواسعة، لتحصلي على إطلالة أنيقة مناسبة للعمل وعصرية تواكب آخر صيحات الموضة .







السراويل ذات الخصر العالي

كانت السراويل ذات الخصر العالي دارجة بشكل واسع في السبعينات والثمانينات، ولكنّها عادت بقوّة لتصبح من القطع التي تواكب صيحات الموضة في وقتنا الحالي. تُعد هذه القطع من خيارات الملابس المناسبة للعمل كونها تمنح الفتاة إطلالة بسيطة وأنيقة في الوقت ذاته، كما وتتوفر في الأسواق بتصاميم مختلفة كاللتي سنذكرها فيما يلي:


ارتدي هذا السروال الأسود الواسع من مارك جاكوبس، الماركة العالمية والمعروفة بملابسها ذات الخامات المميزة، إذ سيمنحك هذا النمط من السراويل إطلالة جذابة مناسبة للعمل والاجتماعات اليومية.


لا تتردي بشراء هذا السروال الكلاسيكي من سلفاتوري فيراغامو لترتديه عند ذهابك إلى المكتب، حيث يُمكنك تنسيقه مع خيارات متعدّدة من القمصان والبلوزات سواء باللون الأبيض أو الأسود أو درجات البيج.






التنانير الرسمية

تُعتبر التنانير الرسمية من القطع المليئة بالأنوثة ولكنّها في ذات الوقت تُعد من أبرز خيارات الملابس المناسبة للعمل والاجتماعات اليومية، لذا ينبغي على كل فتاة اقتناء واحدة من هذه التنانير على الأقل، إذ يُمكن تنسيقها مع القمصان أو الجاكيتات الرسمية المتوفرة بموديلات عدّة في الأسواق. نضع بين يديكِ فيما يلي أمثلة على تنانير ننصحك بارتدائها أثناء ذهابك إلى العمل:


نبدأ بخيار تنورة قصة القلم هذه من ماركة مارينا رينالدي، حيث يُمكنك تنسيقها مع حذاء كعب عالي أو فلات باللون الأسود لتكمّلي إطلالتك الأنيقة.


تالياً يُمكنك الاطلاع على هذه التنورة السوداء الطويلة من ماركة ويكاند ماكسمارا العالمية الشهيرة، وأيضاً التنورة ذات الطيات من ماركة كنزو المعروفة بتصاميمها العصرية والحديثة.




الحقائب السوداء

تُعد الحقائب السوداء قطعة ضرورية وأساسية في خزانة كل فتاة، فإن اللون الأسود تحديداً يُلائم الكثير من الإطلالات، بما فيها الملابس العملية والرسمية. ننصحك بارتداء حقيبة سوداء كبيرة الحجم عند ذهابك إلى المكتب، حتى تتسع لكافة الأغراض التي ستحتاجينها خلال الدوام. هذا ويُمكنك الاطلاع على بعض الخيارات المناسبة، مثل الحقيبة المتوسطة الحجم ذات التصميم المعاصر أو الحقيبة الجلد الكبيرة من ماركة كافالي كلاس.





الدفاتر

بالإضافة إلى أفكار الملابس المناسبة للعمل التي ذكرناها أعلاه، يُمكنك شراء دفتر لتدوّني ملاحظاتك اليومية بطريقة مختلفة ومميزة، مثل دفتر طوكيو ذو التصميم المميّز أو طقم دفتر وقلم آيكونيك من ماركة كارل لاغرفيلد ذات الجودة العالية.





كانت هذه قائمة بأبرز القطع التي لا بدّ من وجودها لدى كل فتاة عاملة لتتمكّن من الحصول على مظهر أنيق يمنحها كامل الثقة بالنفس أثناء ذهابها إلى الدوام. احرصي على شراء القطع التي ذكرناها لتختصري على نفسك الوقت والجهد يومياً، وتجنبي ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة لأنها ستحدّ من حركتك وستشعرك بعدم الارتياح خلال ساعات العمل الطويلة.